الأخبار
أحسن فيلم وتصوير وجائزة لجنة التحكيم للإبداع الفني
علي معزة وإبراهيم يفوز بـ3 جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما
القاهرة، مصر | الأحد 4 مارس - آذار 2018:


أيستمر علي معزة وإبراهيم في الحصول على التكريمات، ليفوز الفيلم مؤخراً بـ3 جوائز في الدورة الـ66 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وهي أحسن فيلم سينمائي وأحسن تصوير وجائزة لجنة التحكيم للإبداع الفني التي ذهبت للمؤلف أحمد عامر. وقد وقع الاختيار على فيلم علي معزة وإبراهيم للمشاركة في فعاليات المهرجان كواحد من أفضل 5 أفلام سينمائية مصرية تم إنتاجها في عام 2017 طبقاً للمعايير الأخلاقية والإنسانية التي يضعها المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

وقد انطلق فيلم علي معزة وإبراهيم في دور العرض مطلع 2017 حيث تم عرضه أولاً في مصر وبفرنسا في يونيو - حزيران الماضي ثم في الكويت في سبتمبر - أيلول 2017 وكان أول فيلم عربي يشارك في مبادرة دبي السينمائي 365 ومن المقرر انطلاقه في دور عرض آخرى في الفترة المقبلة.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 حيث نافس في مسابقة المهر الطويلوحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان أفلام الحب في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris) خلال شهر يناير- كانون الأول، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وقد حصل الفيلم على أكثر من 12 جائزة، منها جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار لـشريف البنداري وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني لـسلوي محمد علي وجائزة تصميم التترات لـمحمد جابر وشهادة تقدير في التصوير للفنان عمرو فاروق في مهرجان جمعية الفيلم السنوي الرابع والأربعين للسينما المصرية، وقبلها حصل على جائزة أفضل فيلم روائي طويل في ختام مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

الفيلم بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولى وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع