الأخبار
الناقد أحمد شوقي يشارك في اليوم الأخير من الورشة
السيناريست محمد حفظي يختار 5 معالجات سينمائية لتطويرها في ورشة فن كتابة السيناريو
القاهرة، مصر | الجمعة 21 يوليو- تمُّوز 2017:


استضاف أمس السيناريست محمد حفظي الناقد السينمائي أحمد شوقي في اليوم الأخير من ورشة فن كتابة السيناريو، حيث تناولا سوياً طرق تقييم السيناريو السينمائي والأسباب التي تساهم في نجاحه جماهيرياً، ثم انتقل حفظي إلى المرحلة الثانية من الورشة وهي اختيار 5 معالجات سينمائية للعمل على تطويرها في مدة أقصاها 3 شهور.

وبجانب شركة فيلم كلينك تعاون في تنظيم الورشة مؤسسة الفيلم العربي ونقابة المهن السينمائية اللتان منحتا مشاركات مجانية لبعض المتقدمين، وقد أقيمت الورشة بـالحرم اليوناني للجامعة الأميركية بالقاهرة (The Greek Campus) بعدد مشاركين بلغ 90 مشارك.

كما يشارك حفظي والناقد أحمد شوقي في برنامج ابتعاث الكتّاب والذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حيث يشرفان على تطوير 5 نصوص روائية طويلة لـ 5 كتاب أردنيين.

وقدّم حفظي خلال هذا العام حلقة دراسية في فن كتابة السيناريو، بجانب ورشة عمل عن الإنتاج الإبداعي في السينما وذلك بالدورة الأولى من مهرجان الكويت السينمائي الدولي، ومن خلال شركته فيلم كلينك تعاون مع المنتج الأميركي نيكولاس غوندا (Voyage of Time - The Tree of Life)في تقديم ورشة بعنوان الإنتاج الإبداعي والتوزيع البديل بهدف تشجيع المنتجين المصريين الواعدين ودعم التنوع في صناعة السينما المصرية.

درس محمد حفظي هندسة المعادن في لندن، وعمل في كتابة السيناريو، ليقدم مجموعة قوية من الأعمال للسينما المصرية مثل السلم والثعبان، تيتو، فتح عينيك، ملاكي اسكندرية، التوربيني، 45 يوم، أسوار القمر، وردة، وفي عام 2005 أسس شركة فيلم كلينك للإنتاج، وأنتج من خلالها أفلام مثل هيبتا: المحاضرة الأخيرة، اشتباك، علي معزةوإبراهيم، أخضر يابس، لامؤاخذة، فيلا 69، فرش وغطا، My Brother the Devil.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع