الأخبار
هيبتا: المحاضرة الأخيرة | اشتباك | قبل زحمة الصيف
34 ترشيحاً لفيلم كلينك تضعها في صدارة جوائز السينما العربية
القاهرة، مصر | الأحد 27 أغسطس - آب 2017:


بثلاثة أفلام تحمل 34 ترشيحاً، تتصدر شركة فيلم كلينك قوائم ترشيحات النسخة الثانية من جوائز السينما العربية التي تنظمها مجلة دير جيست، ومع اقتراب موعد حفل إعلان الجوائز، نشرت الصفحة الرسمية لـجوائز السينما العربية على فيسبوك مقطع فيديو للأفلام المرشحة، والتي تصدرها فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة للمخرج هادي الباجوري بـ 18 ترشيحاً، إضافة إلى فيلمي اشتباك للمخرج محمد دياب (13 ترشيحاً)، وقبل زحمة الصيف للمخرج الكبير الراحل محمد خان (3 ترشيحات).

وتُمنح جوائز السينما العربية في 25 فئة عبر تصويت أعضاء أكاديمية احتفالية جوائز السينما العربية من العاملين بصناعة السينما، على غرار حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي تقيمه أكاديمية فنون وعلوم السينما. النسخة الأولى من حفل توزيع جوائز السينما العربية كانت قد أقيمت في مارس - آذار 2016 للاحتفاء بأفضل المواهب والإنجازات في الأفلام المعروضة بالعام السابق، بينما تقرر تأجيل حفل 2017 إلى شهر أكتوبر - تشرين الأول المقبل، وهي تختص بالأفلام المعروضة في 2016.

عن فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة

يمتلك رصيداً كبيراً من الجوائز حيث حصل على 11 جائزة هي 6 جوائز من المركز الكاثوليكي للسينما، 4 جوائز من مجلة ديرجيست، جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن، وحقق الفيلم أيضاً أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه، كما شارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية: مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأسبوع السينما العربية بنيويورك.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي وصدرت أكثر من 36 طبعة.

عن فيلم اشتباك

شهد عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان كان في شهر مايو - أيار 2016 بافتتاح قسم نظرة ما، وحصد أكثرمن 22 جائزة دولية، كما اختارته إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي ليشارك في عرض خاص استثنائي لأعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في لوس أنجلوس (HFPA)، للحصول على فرصة المنافسة في جوائز غولدن غلوب لهذا العام، بالإضافة إلى تمثيله لمصر ضمن الأفلام المرشحة لـجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

تدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 متر مربع، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

عن فيلم قبل زحمة الصيف

آخر أفلام المخرج الراحل محمد خان، وهو من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداث الفيلم في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتعاونت في إنتاج قبل زحمة الصيف 5 شركات وهي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع