يشارك في بطولته المخرج الكبير محمد خان
عشم يحصل على تنويه خاص من المهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف

مصر، القاهرة | الأحد 21 أبريل - نيسان 2013:
حصل فيلم عشم للمخرجة ماجي مرجان على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في المهرجان الذي يختتم دورته اليوم 21 أبريل - نيسان الحالي.

الفيلم الذي أنتجته شركة فيلم كلينك، يُعد هو التجربة الروائية الطويلة الأولى لـماجي مرجان في مجال الإخراج، بعد عدة تجارب وثائقية ومتوسطة الطول، وهو أيضاً تجربتها الأولى في التأليف.

فيلم عشم يعتمد على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، حيث شارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خانوالمخرج المسرحي محمود اللوزي، ومعهم الوجوه الشابة أمينة خليل، سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف.

ويقدم فيلم عشم ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم البعض.

وكان فيلم عشم قد شارك في مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الثالثة الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة في نوفمبر - تشرين الثاني 2012، وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا بعد مشاهدتهم للفيلم أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان.

ماجي مرجان كانت قد شاركت في العديد من الأفلام من قبل كمنتج فني، وتخرّجت ماجي في الجامعة الأميركية بالقاهرة حيث تدرّس السينما لطلابها حالياً، وأخرجت فيلمها الوثائقي الأول الصورة عام 2002، وتّم عرض فيلمها المتوسط الطول منهم فيهم في العديد من المهرجانات، في حين تم عرض فيلمها الوثائقي مِصر عبر عينيّ مير على قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي MBC عام 2009.