استعداداً لاستقباله في دور العرض الأربعاء المقبل
عرض خاص لفيلم عَشّمْ بحضور النجوم والسينمائيين

القاهرة، مصر | الثلاثاء 18 يونيو - حزيران 2013:
احتفلت أسرة فيلم عَشّمْ بالعرض الأول للفيلم أول أمس الأحد بسينما نايل سيتي استعداداً لإطلاقه في دور العرض يوم الأربعاء 19 يونيو - حزيران ليكون الفيلم الأخير الذي يتم عرضه في الموسم الصيفي الجاري، وحضر العرض منتج الفيلم محمد حفظي، مع المؤلفة والمخرجة ماجي مرجان التي تقدم أولى تجاربها الروائية الطويلة في فيلم عَشّمْ، والمونتير أحمد عبد الله، بالإضافة إلى نجوم الفن والثقافة مثل الكاتب العالمي علاء الأسواني، الفنانة لبلبة، المخرج الكبير سمير سيف، والأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، والنجمان أروى جودة وآسر ياسين والممثل الشاب رمزي لينر، وحضر من أبطال الفيلم هاني سيف، مروة ثروت، سيف الأسواني، مينا النجار، منى الشيمي، نهي الخولي، شادي حبشي، سلمى سالم، هاني إسكندر، نجلاء يونس وسهام عبد السلام وعدد كبير من الفنانين والسينمائيين.

وسيطرت على الأجواء قبيل العرض حالة من البهجة كان أحد أسبابها فقرة المهرج الذي أخذ يتنقل بين الحضور مفجراً الابتسامات بين الحاضرين، حيث تم اقتباس هذه الفقرة من الشخصية الرئيسية للفيلم.

فيلم عَشّمْ من إنتاج شركة فيلم كلينك وهو التجربة الإخراجية الطويلة الأولى للمخرجة ماجي مرجان صاحبة سيناريو الفيلم، وتدور أحداثه حول ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. وبعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم البعض.

ماجي مرجان كانت قد شاركت في العديد من الأفلام من قبل كمنتج فني، وتخرّجت ماجي من الجامعة الأميركية بالقاهرة حيث تدرّس السينما لطلابها حالياً، وأخرجت فيلمها الوثائقي الأول الصورة عام 2002، وتّم عرض فيلمها المتوسط الطول منهم فيهم في العديد من المهرجانات، في حين تم عرض فيلمها الوثائقي مِصر عبر عينيّ مير على قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي MBC عام 2009.

وكانت شركة فيلم كلينك قد كشفت سابقاً عن موعد إطلاق فيلمها الجديد عَشّمْ في دور العرض المصرية، حيث يبدأ عرض الفيلم الأربعاء 19 يونيو - حزيران المقبل في سينمات نايل سيتي، بلازا، سان ستيفانو الإسكندرية.