المخرجة ماجي مرجان تتسلم الجائزتين بحفل ختام المهرجان
عَشّمْ يفوز بجائزتي أفضل إخراج ومونتاج في مهرجان مالمو للسينما العربي

القاهرة، مصر | الإثنين 9 سبتمبر - آيلول 2013:
سيطر فيلم عَشّمْ على حفل ختام مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد الذي انتهت دورته الثالثة في 8 سبتمبر - أيلول الحالي، حيث فازت مخرجته ماجي مرجان بـجائزة أفضل إخراج، كما فاز أحمد عبد الله وهشام صقر بـجائزة أفضل مونتاج عن إنجازه بالفيلم الذي شارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في المهرجان.

وتسلمت ماجي مرجان الجائزتين في حفل الختام، ليبلغ عدد الجوائز التي جمعها الفيلم خلال مشواره بالمهرجانات السينمائية الدولية ثلاث جوائز، ووجهت ماجي شكرها لطاقم الفيلم من ممثلين وفنيين بالإضافة إلى شركة الإنتاج فيلم كلينك. كان الفيلم قد عُرض تجارياً في دور العرض المصرية خلال شهر يونيو - حزيران الماضي.

فيلم عَشّمْ يُعد هو التجربة الروائية الطويلة الأولى لـماجي مرجان في مجال الإخراج، بعد عدة تجارب وثائقية ومتوسطة الطول، وهو أيضاً تجربتها الأولى في التأليف.

ويقدم فيلم عَشّمْ ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم البعض.

ويعتمد فيلم عَشّمْ على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، حيث شارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خانوالمخرج المسرحي محمود اللوزي، والممثلة أمينة خليل التي تألقت في مسلسلي شربات لوز وطرف تالت، مع الوجوه الشابة سلمىسالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندروهاني سيف.

وبعودة الفيلم من السويد، من المنتظر أن يشارك عَشّمْ في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المملكة المغربية، والتي تنطلق في الفترة بين 23 و28 سبتمبر - أيلول المقبل.

وأعلنت باقة قنوات ألفا ضمن لشبكة قنوات OSN أنها ستقدم العرض التلفزيوني لفيلم عَشّمْ حصرياً على قناة سينما1 التابعة لها والتي تتخصص في عرض الأفلام العربية الحديثة، حيث يبدأ عرض الفيلم يوم الخميس 19 سبتمبر - أيلول الحالي.

وحصل عَشّمْ مؤخراً على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالإضافة إلى مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي في دورته الثالثة.