عن فيلم كلينك

فيلم كلينك شركة أسسها ويديرها المنتج والسيناريست محمد حفظي في عام 2005. وتعتبر حالياً واحدة من الشركات الرائدة في مجال الإنتاج السينمائي في العالم العربي، فهى لا تقوم فقط بإنتاج أفلام فريدة من نوعها بل تشجع المواهب الجديدة على تقديم مثل هذه الأعمال. تحمل الشركة شغف لصناعة السينما بما يؤدي إلى الاستمتاع بكافة مجالات الإنتاج السينمائي على المستويين العربي والدولي. فلسفة الشركة هي مزج الأفكار الخلاقة والنابضة بالحياة للأجيال الشابة، بالخبرة المتمثلة في المخضرمين من السينمائيين، وهذا لتقديم أفلام قوية للجمهور ذي الذوق المتميز والذي يحمل تقدير حقيقي للشاشة الفضية.

محمد حفظي سيناريست ومنتج مصري حاصل على العديد من الجوائز، كتب وأنتج وشارك في إنتاج ما يقارب الـ 30 فيلم طويل في مصر، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة والعالم العربي.

في عام 2013، كان حفظي هو العربي الوحيد الذي اختارته مجلة سكرين إنترناشيونال ضمن قائمة قادة المستقبل لعام 2013 في فئة المنتجين، وفي عام 2016 اختارته مجلة فارايتي ضمن قائمة "10 أسماء لابد أن تعرفهم في صناعة السينما العربية"، وفي 2019 اختارته فارايتي أيضاً كواحد من بين أكثر 500 شخصية مؤثرة بصناعة الترفيه والإعلام بالعالم، وبسبب دوره في رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منحه مركز السينما العربية جائزة شخصية العام العربية السينمائية من تقديم هوليوود ريبورتر، كما تم اختياره عضواً في أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة (الأوسكار). شاركت أفلام حفظي على نطاق واسع في مهرجانات سينمائية كبيرة شملت مهرجان كان السينمائي، مهرجان فينيسيا السينمائي، مهرجان سندانس السينمائي، مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وحصلت أفلامه خلال جولاتها على أكثر من 80 جائزة دولية، ومن بين الأفلام التي قدمها فيلم اشتباك الذي اختاره مهرجان كان 2017 ليفتتح قسم نظرة ما في دورته الـ 70، وفي العام التالي شارك كمنتج مشارك بفيلم يوم الدين في المسابقة الرسمية للمهرجان، وفي 2020 نافس فيلمه الأقصر في مسابقة أفلام الدراما العالمية بمهرجان صندانس السينمائي.

بجانب أعماله كسيناريست ومنتج، ينشط محمد حفظي في أوجه مختلفة من صناعة السينما وقدم العديد من ورش العمل وبرامج التدريب في صناعة السينما بالتعاون مع منظمات ومؤسسات دولية، كما شارك حفظي كـعضو لجنة تحكيم في مهرجان لندن السينمائي (2019)، ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي (2018)، ومهرجان أبوظبي السينمائي (2011)، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2010)، بالإضافة إلى عدد من المهرجانات المحلية والعربية.

عمل محمد حفظي كمدير سابق في مهرجان إسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، كما كان عضو المجلس الاستشاري بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 2015 حتى 2017، وأيضاً هو عضو بـغرفة صناعة السينما المصرية منذ عام 2013، وعبر كل هذه الأنشطة يستمر حفظي في دعم صناعة السينما المستقلة بمصر والعالم العربي، وفي مارس - آذار 2018، تم اختيار حفظي ليكون رئيساً لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، ليكون أصغر رئيس في تاريخ المهرجان.

تابع محمد حفظى على
تقوم شركة فيلم كلينك بإنتاج الأفلام المستقلة منذ عام 2006، بينما تعمل في الوقت نفسه على دعم وتشجيع صُناع الأفلام في العالم العربي والمواهب الشابة الواعدة في صناعة الأفلام. وبعد 10 سنوات من النجاح، قررت فيلم كلينك أن يكون ذراعها التوزيعي الجديد فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة، شركة توزيع تستهدف الترويج للأفلام العربية والدولية في المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع