عن فيلم كلينك

فيلم كلينك شركة أسسها ويديرها المنتج والسيناريست محمد حفظي في عام 2005. وتعتبر حالياً واحدة من الشركات الرائدة في مجال الإنتاج السينمائي في العالم العربي، فهى لا تقوم فقط بإنتاج أفلام فريدة من نوعها بل تشجع المواهب الجديدة على تقديم مثل هذه الأعمال. تحمل الشركة شغف لصناعة السينما بما يؤدي إلى الاستمتاع بكافة مجالات الإنتاج السينمائي على المستويين العربي والدولي. فلسفة الشركة هي مزج الأفكار الخلاقة والنابضة بالحياة للأجيال الشابة، بالخبرة المتمثلة في المخضرمين من السينمائيين، وهذا لتقديم أفلام قوية للجمهور ذي الذوق المتميز والذي يحمل تقدير حقيقي للشاشة الفضية.

محمد حفظي هو سيناريست ومنتج مصري، كتب، أنتج وشارك في إنتاج أكثر من 30 فيلم طويل، ومنهم أفلاماً حققت مكانة دولية مثل ميكروفون (2010)، فرش وغطا (2013) واشتباك (2016)، كما شارك حفظي كعضو لجنة تحكيم في مختلف المهرجانات الدولية ومن ضمنها فينيسيا(2018) ، وبداية من الدورة الأربعين لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وعلى مدار أربع دورات متتالية، تم تنصيب حفظي رئيساً للمهرجان.

في 2005 أسس حفظي شركة فيلم كلينك التي أصبحت حالياً شركة إنتاج رائدة في العالم العربي بأعمال تتنوع بين الأفلام الناجحة تجارياً، والأفلام الفنية التي شاركت في أهم الأحداث السينمائية الدولية مثل مهرجانات كان، فينيسيا، سندانس، لوكارنو، تورنتو وترايبيكا، حيث حصدت أكثر من 80 جائزة دولية. لاحقاً أسس حفظي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة بهدف خلق فرص للأفلام العربية المستقلة في دوائر المهرجانات وخارجها، وشارك في تأسيس شركة دائرة ميم الإبداعية التي أنتجت مسلسل ما وراء الطبيعة؛ أول أعمال نتفليكس الأصلية في مصر.

كان حفظي هو العربي الوحيد الذي اختارته مجلة سكرين إنترناشيونال ضمن قائمة قادة المستقبل في فئة المنتجين، وتصدر قائمة "10 أسماء لابد أن تعرفهم في صناعة السينما العربية"لمجلة فارايتي كما اختارته فارايتي مرتين في قائمة أكثر 500 شخصية مؤثرة بصناعة الترفيه والإعلام بالعالم عامي 2019 و2020، منحه مركز السينما العربية جائزة شخصية العام العربية السينمائية من تقديم هوليوود ريبورتر، كما انضم لعضوية أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة (الأوسكار) في 2019 ضمن فرع المنتجين، ونال وسام الفروسية الفرنسي في الآداب والفنون الفرنسي تقديراً لإسهاماته البارزة في السينما العربية.

تابع محمد حفظى على
تقوم شركة فيلم كلينك بإنتاج الأفلام المستقلة منذ عام 2006، بينما تعمل في الوقت نفسه على دعم وتشجيع صُناع الأفلام في العالم العربي والمواهب الشابة الواعدة في صناعة الأفلام. وبعد 10 سنوات من النجاح، قررت فيلم كلينك أن يكون ذراعها التوزيعي الجديد فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة، شركة توزيع تستهدف الترويج للأفلام العربية والدولية في المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع