الأخبار
ينافس ضمن مسابقة نظرة ما

اشتباك يشارك رسمياً في مهرجان كان السينمائي

القاهرة، مصر | الخميس 14 أبريل - نيسان 2016:


ينطلق فيلم اشتباك للمخرج محمد دياب في عرضه العالمي الأول من خلال الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي (11 إلى 22 مايو - أيار)، الذي يُعد أحد أهم الفعاليات في الأجندة السينمائية الدولية، حيث من المقرر أن ينافس الفيلم ضمن قسم نظرة ما الذي يعتبر أهم أقسام المهرجان مع مسابقته الرسمية، والذي كان فيلم بعد الموقعة للمخرج يسري نصر الله هو آخر الأفلام المصرية التي شاركت في فعالياته عام 2012.

وكانت مجلة سكرين إنترناشيونال قد اختارت اشتباك ليكون واحداً من أكثر الأفلام الجذابة لمديري المهرجانات السينمائية في عام 2016، وبينما تضم القائمة 54 فيلماً من أنحاء العالم، كان اشتباك هو الفيلم الوحيد الذي اختارته المجلة من العالم العربي.

اشتباك يتناول حالة الاضطراب السياسي التي تلت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وهو من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

فريق التمثيل بالفيلم يضم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، محمود فارس، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

فيلم اشتباك هو ثمرة تعاون إنتاجي بين شركات عربية من العالم العربي وأوروبا: فيلم كلينك (مصر) بالاشتراك مع Sampek Productions (فرنسا)، بالتعاون مع Niko films (ألمانيا)، EMC Media (الإمارات) وفورتريس فيلم كلينك (الإمارات). وتعاون فيه المنتجون محمد حفظي، إيريك لاجيس ونيكول غيرهاردس، مع المنتجين المنفذين جمال الدبوس ودانيل زيسكيند، بالإضافة إلى سارة جوهر زوجة دياب في دور المنتج الفني، وسوف تقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة الماسة، بينما تتولى شركة Pyramide International توزيع الفيلم في فرنسا وباقي دول العالم.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع