الأخبار
الشركة تحصد أولى جوائزها بفيلم يا طير الطاير للمخرج هاني أبو أسعد

محمد حفظي وحامد مختار يقدمان جائزة شركة فورتريس فيلم كلينك للمخرجة هالة لطفي في ملتقى دبي السينمائي

القاهرة، مصر | الأربعاء 16 ديسمبر - كانون الأول 2015:


كشفت شركة فورتريس فيلم كلينك عن فوز مشروع فيلم الكوبري للمخرجة هالة لطفي والمنتج محمد سمير بالجائزة التي تحمل اسم الشركة وتذهب لأفضل مشروع ضمن ملتقى دبي السينمائي 2015. الجائزة قام بتقديمها المنتج محمد حفظي وحامد مختار الشريك الإداري لمجموعة Fortress Capital Investments، وتبلغ قيمة الجائزة 15 ألف دولار تنافس عليها 12 مشروعاً في الملتقى الذي أقيم على هامش الدورة الـ 12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي التي شهدت نشاطاً مكثفاً لـحفظي وشركتيه فيلم كلينك وفورتريس فيلم كلينك.

وفي حفل ختام المهرجان، فاز فيلم يا طير الطاير للمخرج هاني أبو أسعد بـجائزة الجمهور، حيث شارك حفظي في إنتاج الفيلم من خلال فورتريس فيلم كلينك، مع المنتجين علي جعفر وأميرة دياب، بالإضافة لعدة شركات إنتاج، من بينها مجموعة MBC.

وقد تأسست فورتريس فيلم كلينك كشركة إنتاج إماراتية من خلال تعاون بين فيلم كلينك التي أسسها حفظي مع مجموعة Fortress Capital Investments بدبي، وجاء الإعلان عن تأسيسها خلال مشاركة فيلم كلينك في مهرجان كان السينمائي 2015.

وإضافة لهذا، نافس حفظي بفيلمين من إنتاج فيلم كلينك في مسابقة المهرجان الرئيسية (المُهر الطويل)، وهما قبل زحمة الصيف للمخرج المصري الكبير محمد خان، والمنعطف للأردني رفقي عساف، ويمثل الفيلمان قصة نجاح في الإنتاج المشترك محلياً وعلى مستوى العالم العربي، حيث أنتج حفظي فيلم قبل زحمة الصيف بالاشتراك مع المنتجين وائل عمر (أفلام ميدل ويست) وهاني أسامة (The Producers)، بينما اشترك مع الأردنية رولا ناصر في إنتاج المنعطف.

وضمن فعاليات الملتقى، شارك حفظي في حلقة نقاشية بعنوان "كيف تجد منتجاً؟ (ولماذا تحتاجه فعلاً؟)" التي هدفت إلى مساعدة أصحاب السيناريوهات السينمائية في إيجاد منتج، ومدى تأثيره في مصير المشروع السينمائية الجديدة.

ويحرص حفظي على المشاركة في فعاليات مهرجان دبي المتنوعة، حيث فاز فيلمه ميكروفون بـجائزة أفضل مونتاج في الدورة السادسة من المهرجان، كما سبق أن قدمت شركته فيلم كلينك جائزة باسمها في ملتقى دبي السينمائي لأفضل مشروع روائي أول لمخرجه، ومن بين المشاريع الفائزة جاء أنا نجوم ابنة العاشرة ومطلقة (المخرجة خديجة السلامي)، وقد نال الفيلم لاحقاً جائزة المهر العربي لأفضل فيلم روائي في الدورة الـ 11 من المهرجان، حيث تسعى فيلم كلينك لدعم صناعة السينما بالعالم العربي وضخ دماء جديدة إليها بشكل مستمر.

العنوان: ١٤١ (أ) كورنيش النيل، الدور ٩ المعادي، القاهرة، مصر
البريد الالكتروتى : info@film-clinic.com | تليفون: +٢٠٢ ٢٥٢ ٠٨٦ ٠٥ | فاكس: +٢٠٢ ٢٥٢ ٦٨٠ ١٤
شروط الاستخدام | سياسة الاستخدام | إعلن معنا | خريطة الموقع